الإعلانات الممولة
ما هو تكلفة العميل المحتمل؟
Cost per Lead · CPL
الإجابة باختصار
تكلفة العميل المحتمل (CPL) هي متوسط ما تدفعه على الإعلانات مقابل عميل محتمل واحد: نموذج أو اتصال أو رسالة واتساب من شخص مهتم.
المعادلة
CPL = الإنفاق الإعلاني ÷ عدد العملاء المحتملين
مثال بالدينار
أنفقت 300 دينار وحصلت على 60 رسالة واتساب. CPL = 300 ÷ 60 = 5 دنانير لكل عميل محتمل.
جرّبها: حاسبة تكلفة العميل المحتمل
دينار